عملية شفط الدهون بالليزر في مصر ؟

تجربتي مع شفط دهون البطن؟ تعد البطن من المناطق الأكثر عرضة لتراكم الدهون ويرجع ذلك لعدة عوامل منها سوء العادات الغذائية والصحية أو نتيجة لعوامل وراثية.سنعرض في هذا المقال عدة تجارب لشفط دهون البطن بمختلف تقنياتها و سنوضح نتائج هذه العملية مع عدد من الأشخاص حتى نوفر لك فكرة شاملة عن عملية شفط دهون بالليزر في مصرالبطن.

ما هي عملية شفط الدهون بالليزر في مصر ؟ 

تعد عملية شفط دهون البطن من العمليات البسيطة التي تهدف إلى التخلص من تراكم الدهون في منطقة البطن، ولذلك فهي لا تعد علاجاً للسمنة المفرطة إذ يفضل إجراء جراحات السمنة مثل عملية التكميم وتحويل المسار  في حالة السمنة المفرطة، تعد عملية شفط الدهون من الإجراءات التجميلية التي تهدف إلى تنسيق القوام والتخلص من تراكم الدهون في مناطق متفرقة بالجسم.

تتم عملية شفط الدهون تحت تأثير التخدير الكلي أو الموضعي حسب رغبة الشخص والحالة الصحية له، وفيها يتم عمل شقوق جراحية صغيرة جداً ثم إدخال أنبوب رفيع جداً لشفط الدهون، يمكن إجراء شفط الدهون بعدة طرق منها الطرق الجراحية أو عن طريق استخدام الليزر أو الفيزر وكذلك يمكن إجراؤها بالتبريد عن طريق استخدام أجهزة مخصصة لذلك.

تجربتي مع عملية شفط الدهون بالليزر في مصر

تجربتي مع عملية شفط الدهون بالليزر في مصر

تحكي سيدة تبلغ من العمر 50 عاماً تجربتها فتقول “كنت أعاني من تراكم الدهون في منطقة البطن بشكل ملحوظ، وجربت الالتزام بنظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية ولكن بدون نتيجة ملحوظة، نصحني الطبيب بإجراء عملية شفط الدهون وبالفعل لم أتردد، واستغرقت العملية حوالي ساعة خضعت فيها للتخدير الموضعي وبدأ الطبيب في عمل عدة شقوق جراحية صغيرة وإدخال أنبوب رفيع لشفط الدهون.

الأعراض الجانبية بعد عملية شفط الدهون

أحسست ببعض الوخز في منطقة البطن بعد زوال مفعول التخدير واستمر معي لبضعة أيام ثم اختفى، ورأيت نتيجة جيدة جداً لم أكن أتوقعها إذ تغير شكل جسمي كثيراً بعد هذه العملية”، من ناحية أخرى تحكي سيدة تجربتها مع شفط دهون البطن فتقول “أبلغ من العمر 40 عاماً وبعد الكثير من البحث قررت الخضوع لعملية شفط الدهون في منطقة البطن للحصول على قوام ممشوق وبطن مشدود.لم أشعر بأي ألم أثناء العملية ولكني أحبط كثيراً بعد إجراء هذه العملية فقد زالت الكثير من الدهون بالفعل ولكن شكل بطني غير منتظم والدهون موزعة بشكل غير متساو، كان يجب علي البحث بدقة أكثر عن طبيب أكثر خبرة لإجراء هذه العملية”. 

تجربتي مع عملية شفط الدهون وشد البطن

تحكي سيدة تبلغ من العمر 55 عاماً تجربتها فتقول “نصحني الطبيب بإجراء عملية شفط الدهون وكنت متحمسة للغاية إذ عانيت كثيراً من هذه المشكلة، ولكنه أوضح لي أنني سوف أحتاج لشد الجلد بعد العملية إذ لم يكن جلدي مرن بشكل كاف للعودة إلى مظهره الطبيعي.

كانت العملية بسيطة ولم تستغرق الكثير من الوقت،  ولكني عانيت من بعض الألم بعدها واستمر معي هذا الألم حوالي أسبوع، بدأت نتائج العملية تظهر بالتدريج، لاحظتها أكثر بعد زوال أثر التورم والكدمات، وأصبح الآن بطني مشدود مما جعل شكل جسمي يبدو أجمل وزادت ثقتي بنفسي كثيراً بعد هذه العملية”.

شفط دهون البطن بالليزر 

تحكي سيدة تبلغ من العمر 40 عاماً تجربتها مع الليزر لشفط دهون البطن فتقول “لا أعاني من السمنة المفرطة فإن وزني يعد مثالي بالنسبة لعمري، ولكن بعد الحمل والولادة لم يرجع بطني لشكله الطبيعي مما أثر على شكل جسمي وثقتي بنفسي.

نصحني الطبيب بإجراء شفط الدهون بالليزر وأوضح لي أنها الحل الأنسب لحالتي؛ إذ ستساعد في الوقت نفسه على شد الجلد والتخلص من الترهلات حيث تساعد أشعة الليزر على تحفيز الجلد لإنتاج المزيد من الكولاجين وكذلك تفتيت وإذابة الدهون ويعتبر مركز الدكتور حامد قدري من افضل مراكز شفط الدهون بالليزر في مصر لم أتردد وبالفعل خضعت للعملية التي لم تستغرق الكثير وبدأت ألاحظ النتائج بعد العملية مباشرة، وكانت النتائج تظهر بوضوح أكثر مع مرور الوقت، الآن بعد مرور حوالي ثلاث شهور من العملية أنا سعيدة جداً بتجربتي مع شفط دهون البطن وأكثر ما يسعدني أنه لا يوجد أي أثر لوجود ندبات”. 

شفط دهون البطن بالفيزر 

يعد الفيزر من أحدث التقنيات المستخدمة لشفط دهون البطن إذ يتم من خلالها تفتيت وإذابة الدهون باستخدام الموجات فوق الصوتية، ثم تشفط الدهون باستخدام أنبوب رفيع كما هو الحال في الطرق الجراحية التقليدية. 

تحكي فتاة تبلغ من العمر 30 عاماً تجربتها فتقول “لقد كانت دهون البطن مشكلة تؤرقني وتؤثر بشكل كبير على مظهري وثقتي بنفسي، إلى أن رأيت نتائج شفط دهون البطن بالفيزر مع إحدى صديقاتي وكانت جيدة جداً فقررت إجراء هذه العملية قمت بتجربة الكثير من ادوية التخسيس ولم يكن لها اي مفعول.

تجربة شد دهون البطن بالفيزر

ذهبت إلى الطبيب الذي شجعني بدوره على هذا القرار وبالفعل كانت عملية بسيطة لم تستغرق الكثير من الوقت، ولكني شعرت بالكثير من الألم بعد زوال مفعول التخدير والذي استمر لبضعة أيام، بدأت نتائج العملية تظهر تدريجياً وكنت سعيدة جداً بشكل بطني إذ أصبحت نحيفة ومشدودة وملائمة لشكل جسمي”.

عمليات جراحية اخرى للتخسيس

تأتي عملية تكميم المعدة كحلٍ جراحي للتغلب على مشاكل زيادة الوزن  وعلاج السمنة التي تتواجد بشدة في عصرنا الحديث إجراء تكميم المعدة عملية اصبحت سهلة افضل عيادات تكميم المعدة في مصر  هي عيادة الدكتور احمد عبدالسلام يعتبرافضل دكتور تكميم معدة في القاهرة تعرف على عملية التكميموأنواعها والمرشحين لعملية تكميم المعدة، والمعايير اللازم توافرها في الطبيب الذي سوف يجري عملية التكميم، بالاضافة إلى الأضرار والفوائد.



شفط البطن بالتبريد 

تعرف أيضاً باسم Cool Sculpting وتعد من التقنيات الحديثة لشفط دهون البطن إذ يتم من خلالها تجميد الدهون المتراكمة، مما يعمل على موت الخلايا الدهنية وتحللها ثم يتخلص منها الجسم بطريقة طبيعية بدون الحاجة إلى التدخل الجراحي.

تجربة شفط الدهون بالتبريد

تحكي فتاة تبلغ من العمر 27 عاماً تجربتها فتقول “بحثت كثيراً عن أحدث التقنيات المستخدمة في شفط الدهون بعد أن جربت الانتظام على التمارين الرياضية والنظام الغذائي ولكني لم أحصل على النتيجة المرجوة، كنت خائفة من التخدير والعمليات الجراحية ولذلك قررت الخضوع لشفط الدهون بالتبريد وشجعني الطبيب عليها، وخضعت لعدة جلسات على مدار ثلاثة أشهر وبدأت ألاحظ تغير ملحوظ في شكل بطني وأنا سعيدة جداً بهذه التجربة”. 

تجربتي مع شفط البطن بالتبريد 

يمكن إجراء عملية شفط الدهون في عدة أماكن بالجسم مثل البطن والذراعين والظهر والفخذين، ولذلك فهي تعد من الإجراءات التجميلية التي تساعد على تنسيق القوام، تحكي فتاة تجربتها فتقول “كنت أعاني من تراكم الدهون في البطن والفخذين ولكن لا أعاني من زيادة الوزن ولذلك قررت الخضوع لشفط الدهون.

خضعت للتخدير الكلي واستغرقت العملية حوالي ساعة ونصف، وكانت فترة النقاهة بعد العملية مؤلمة بعض الشيء وعانيت من بعض الكدمات ولكنها زالت في خلال أسبوعين، لاحظت اختلاف كبير في شكل جسمي وأنا سعيدة بتجربتي مع شفط الدهون“.

 بعض النصائح للتخلص من دهون البطن 

  • إليك الآن بعض النصائح التي تساعدك لتجنب دهون البطن:
  • يجب النوم لفترات كافية يومياً لا تقل عن 8 ساعات. 

  • شرب الماء بكميات كافية بحيث لا تقل عن 2 لتر في اليوم.
  • الحرص على تناول المشروبات التي تساعد على حرق الدهون مثل الجنزبيل والليمون والقرفة. 
  • الابتعاد عن تناول السكريات والمشروبات الغازية والدهون والأطعمة غير الصحية. 
  • ممارسة الرياضة بانتظام لتنشيط الدورة الدموية وتحفيز عملية الحرق. 
  • تناول الكثير من الخضروات والفواكه والألياف. 
  • الابتعاد عن الإجهاد والضغط العصبي. 
  • استشارة الطبيب قبل شفط الدهون